Saturday, November 26, 2011

انا احق منكم بالوطن


لاعوام طويلة كنت اردد اننى فخرا احمل الجنسية السودانية .. ولكى لا يزايد احد على تلك الحقيقة كنت اخاطب الناس عامتا بلهجتى المحببة الى قلبى واتفادى ان تمتزج بأى من الكلمات التى توارثناها على مر الاجيال من اسرتى السورية .. حتى أننى كنت اقول لا اعرف سوى السودان وطنا فقد ولدت فيه ولن اتخلى عنه ابدا وهذا كان دائما سببا ليتخلى عنى الكثيرين ممن يحلمون بى ويحلمون بأرض غير ارضى ..
لكن اليوم ادركت ان السودانى ليس قلبا ولا لهجة ولا اوراق ولا جنسية .. لاكون سودانية يجب ان يكون دينى الاسلام .. لاكون سودانية يجب ان يمتزج لونى بلون الارض او الطين .. هكذا ولمجرد اننى بيضاء .. اليس من انفصلو عن هذا البلد قبل أشهر يحملون اللون والشكل والهوية أليس هم ايضا سودانيين .. الم يشتق اسم هذا البلد من لون اهله .. واذا تمازجت الشعوب وخرج نتاجها بغير لون اهلها هل يعد هذا النتاج فاسد؟
انت يا من تشكك فى وطنيتى وفى جنسيتى اقول لك انا سودانية اكثر منك انت .. انا ارفض ان اهين احدا حتى وان طالنى بالاهانة وهذا شيمة الاخلاق طبعنا نحن .. انا اكرم الضيف حتى لو بأبتسامة واودعه بأبتسامة فهذه سمات وجوهنا يا انت .. انا ارفض ان يدنس احدا ترابى .. انا اخجل أن القى بقمامتى على قارعة الطريق واسلك يوميا طريقا يقودنى الى مكب حتى لا اشوه طريق بيتى .. هذا عرفنا النظافة ايها الوسخ .. الوسخ بالعقل والتفكير ..
بالسلطة التى تمثلها انت قوى .. تستطيع ان تهين هذا الزى قبل ان تهين بلدك .. ولكن سيزول يوما ما تستند عليه
وسيبقى لى .. وطنى

No comments: