Thursday, August 9, 2007

تسألون


تدركون .. اننى غريبة عنكم وقريبة منكم اكثر من قرب العقل الى الجنون ... احمل فى يدى اوراق هوية ... تقول اننى عربية .. ومن لحم ودم .. ولكن اين موطنى .. ومن اين البلاد اكون .. انا من امة حرقت اراضيها وسلبت نسائها والكروم .. انا ابنة الارز وحفيدة ارض الزيتون ... وامى علمتنى ان احيك قماش عرسى بالدم واحرر ضفائرى على ارضية السجون ... انا عربية وكفى صلبة كالصخر .. تركت الحرائر وطليت جسدى بالوحل .. نسيت العطر وحمل جسدى روائح الغدر .. ومازلتم تسالون من انا .. انا عربية ..فلسطينية .. سورية .. لبنانية .. او كيفما اكون .. ولكن .. بلا هوية
عمرى خمسة وعشرون ... واسمى يحمل الضياء .. يحمل الامل .. النور .. عنوانى قرية عزلاء منسية فى اخر هذا الكون المجنون ... ومازلتم تسالون .. اذا سجلو لديكم .. انا اسم لا يحمل لقب .. فقيرة من المهد .. سريعة الغضب .. قلبى شجاع ودمى من ناره يحرق الحطب ... اسرتى ميراثى وهى بلا نسب .. ومازلتم تسألون .. هذه انا .. فهل تقبلون

No comments: